محلي

الماس يوقع مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) اتفاقية المشروع الطارئ للخدمات الحضرية المتكاملة في اليمن

الاثنين 06 ديسمبر 2021 08:04 مساءً وطن نيوز: خاص

قام المهندس معين محمد الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور بتوقيع المشروع الطارئ للخدمات الحضرية المتكاملة في اليمن – المرحلة الثانية (2021-2022م) بتمويل من البنك الدولي (WB) بالشراكة مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع UNOPS.

وجاء توقيع الاتفاقية بتوجيهات القيادة السياسية ممثلة بدولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبد الملك وبرعاية كلا من معالي وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وعد باذيب ومعالي وزير الأشغال العامة والطرق المهندس مانع بن يمين.

ويهدف المشروع إلى استفادة الوصول إلى الخدمات الحضرية الحيوية في المدن، حيث يشمل المشروع صيانة وإعادة تأهيل الطرق الحضرية داخل المدن بما في ذلك مداخل المدن وأعمال الصيانة وتحسين سلامة الطرق.

 ويشمل المشروع عدة شوارع هامة في (4) مدن رئيسية على مستوى المحافظات الحرة.

 

يجدر الإشارة إلى أن المرحلة الاولى من المشروع المذكور التي نفذت في الفترة السابقة عبر فرع وحدة المشاريع الدولية في صندوق الصيانة بعدن شملت عدة مشاريع في مدن رئيسية (عدن، أبين، الضالع، المكلا). بينما تستهدف المرحلة الثانية (الراهنة) إضافة مدن جديدة هي (تعز- المدينة) و(لحج- الحوطة) ضمن تمويل هذه المرحلة.

 

وأشار الماس إلى أن جميع الجهود والمساعي مستمرة من قبل قيادتي الوزارة والصندوق ويوج\ اتصالات مباشرة مع ممثلي البنك الدولي لاستيعاب تمويلات أخرى في إطار المشروع الراهن تستهدف مشاريع صيانة وإعادة تأهيل الشوارع الرئيسية في ثمان مدن في تمويل آخر، وتشمل أربع مدن إضافية هي (زنجبار، الضالع، الشحر، سيئون).

وتؤكد قيادة صندوق صيانة الطرق أنها قد بذلت جهود كبيرة للتواصل مع المانحين والشركاء الدوليين لإثبات قدرة وحدة تمويل المشاريع الدولية لصندوق صيانة الطرق (ككيان على الأرض مكتمل القوام) وقادر على التعامل واستيعاب المنح والتمويلات الدولية المخصصة بمشاريع الصيانة واعادة تأهيل في جميع المحافظات المحررة.

 

صادر عن: وحدة الاعلام بصندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي- العاصمة عدن